U3F1ZWV6ZTIzODI2NDkwNjYyNDExX0ZyZWUxNTAzMTgxMDYwNjkxOA==

6 جداول صيام متقطعة مشهورة ، شرحها الخبراء

 

جدول الصيام المتقطع هو النظام الغذائي الحالي، لمعظم المشاهير مثل Jenna Jameson و Vanessa Hudgens و Halle Berry جميعهم يقسمون به، ومع وجود الكثير من الأشخاص الذين يقرنونه بخطط تناول الكيتو، فمن المحتمل أنك تعرف شخصًا يفعل ذلك.

إذا كنت غير مألوف، فإن الصيام المتقطع (IF) هو نوع من خطة الأكل التي تستدعي فترات تناول الطعام والصيام (حيث يمكنك فقط استهلاك الماء والقهوة والشاي). خلال الفترات الزمنية التي يمكنك تناول الطعام فيها ، يمكنك بشكل عام تناول ما تحبه ، ولهذا السبب تعمل الخطة مع الكثير من الأشخاص. إنه أمر بسيط ، ويمكنك تعديل الجدول الزمني لتناسب احتياجاتك.

 

ومع ذلك ، إذا لم يكن بالتأكيد للجميع. كما ذكرت WH سابقًا ، يمكن أن يكون الصيام المتقطع نظامًا غذائيًا صعبًا إذا كنت من النوع الذي يحب تناول وجبة خفيفة وتشعر وكأنك تتضور جوعًا عندما لا تستطيع. كما أنها ليست فكرة جيدة لأي شخص لديه تاريخ من الأكل المضطرب.

  من فوائد الصيام المتقطع حماية جدول معدل السكر الطبيعي

حاولتإن شاء جدول  الصيام المتقطع لمدة أسبوع

ومع ذلك ، قد يكون من المفيد محاولة الأشخاص الذين يريدون إنقاص الوزن وقادرون على جعل الصيام يعمل مع أنماط حياتهم. لحسن الحظ ، هناك العديد من جداول الصيام المختلفة التي يمكنك اتباعها ، لذلك يمكنك تجربة الجدول الزمني الأنسب لك ، كما تقول أخصائية التغذية أماندا بيكر لمين ، RD ، وهي أيضًا مستشارة WH .

 

بالطبع هذا يطرح السؤال: هل هناك جدول صيام متقطع أفضل لفقدان الوزن؟ في ما يلي ست طرق IF شائعة ستجدها عبر الإنترنت وعلى وسائل التواصل الاجتماعي التي يميل الناس إلى اتباعها لأغراض إنقاص الوزن - بالضبط ما يقوله البحث الحالي (إن وجد!) حول الفوائد المحتملة لكل منها.

 أنواع الصيام المتقطع

1. حمية 16: 8

تتضمن الطريقة 16: 8 للصيام المتقطع الصيام كل يوم لمدة 16 ساعة وتقييد فترة تناول الطعام اليومية بثماني ساعات. بالنسبة لمعظم الناس ، هذا الجدول الزمني يعني عدم تناول أي شيء بعد العشاء وتخطي وجبة الإفطار . قد تأكل ما بين الظهر حتى 8 مساءً

 

بقدر ما طريقة 16: 8 أسعار فقدان الوزن؟ يمكن أن تنجح ، تظهر الأبحاث (محدودة للغاية). في دراسة حديثة (وإن كانت صغيرة) نشرت في مجلة التغذية والشيخوخة الصحية ، اتبع 23 رجلاً وامرأة يعانون من السمنة المفرطة حمية 16: 8 لمدة 12 أسبوعًا. مقارنةً بالمجموعة التي تناولت الطعام بشكل طبيعي وليس في إطار زمني محدد ، تناول أولئك الذين يتبعون النظام الغذائي 16: 8 سعرًا حراريًا أقل بمقدار 350 سعرًا حراريًا في اليوم ، وفقدوا كمية متواضعة من الوزن (حوالي 3 في المائة من وزن الجسم في المتوسط) ، وخفضوا ضغط الدم. ومع ذلك ، من المهم أن نلاحظ أن هذه كانت دراسة صغيرة ، وقلة قليلة قاموا بفحص النظام الغذائي 16: 8 على وجه التحديد ، لذلك من الصعب القول أن اتباع النظام الغذائي 16: 8 هو طريقة مؤكدة لتخفيف الوزن الزائد.

  

ما هو الصيام المتقطع على حمية الكيتو؟

من المثير للاهتمام أن اتباع هذا النوع من خطة الأكل قد يساعد في التحكم في الشهية (عكس الحدس ، أليس كذلك). أظهرت دراسة حديثة في مجلة Obesity أن الأشخاص الذين تناولوا الطعام خلال فترة ست ساعات فقط ، مقارنة باتباع جدول زمني طبيعي للأكل ، شعروا بجوع أقل من المجموعة الضابطة ، على الرغم من أن كلا المجموعتين تناولتا نفس الكمية من السعرات الحرارية.

 

2. طريقة 5: 2

لاتباع النظام الغذائي 5: 2 ، فإنك تتناول بشكل طبيعي خمسة أيام في الأسبوع وتقلل إلى 20 في المائة من السعرات الحرارية اليومية المعتادة للطعامين الآخرين. من المفترض أن تحصل النساء على حوالي 500 سعر حراري في أيام "الصوم" ، بينما يمتلك الرجال حوالي 600 سعر حراري.

 

أدت طريقة IF هذه إلى زيادة الوزن وفقدان الدهون مقارنة بتقييد السعرات الحرارية اليومية في دراسة عام 2017 في المجلة الدولية للسمنة . مرة أخرى ، البحث عن البشر محدود ، لذا من الصعب استخلاص استنتاجات رئيسية من دراسة واعدة.

 

3. صيام يوم بديل

كما يوحي الاسم ، يشمل هذا النظام الغذائي الصيام كل يوم. هناك عدة إصدارات مختلفة من هذه الخطة ، بعضها يسمح بنحو 500 سعرة حرارية في أيام الصيام ، وبعضها مشجع أن تأكل أقل أو تقترب من الصفر من السعرات الحرارية في أيام الصيام.

 

قصة ذات صلة

 

"الصيام المتقطع ساعدني على خسارة 90 جنيهاً"

استخدمت العديد من الدراسات الحالية حول الفوائد الصحية للصيام المتقطع نسخة من هذا النظام الغذائي الخاص ، على الرغم من أن الكثير من الأبحاث التي تركز على فقدان الوزن لم تكن حاسمة.

المصدر:

anoodlife

womenshealthmag

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة